إليكم الحقيقة كاملة حول كشف هوية «أبو عبيدة»

يحاول المتحدث بإسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، منذ صباح اليوم، بالترويج لكشفه هوية الناطق بإسم كتائب القسام أبو عبيدة، حيث نشر عبر حسابه في «X»  تغريدة قال فيها، “هذا هو المدعو حذيفة كحلوت الذي يتستر وراء كنية أبو عبيدة وهو يتستر كذلك وراء كوفيته الحمراء.”

وأضاف، “تمامًا مثلما تتستر حماس وراء المنشآت المدنية لإطلاق القذائف الصاروخية باتجاه إسرائيل. هو وغيره من قادة #دواعش_حماس يحبون التستر داخل الأنفاق ووراء النساء والأطفال، وكذلك وراء الأقنعة والظلال.”

وختم ، “حذيفة كحلوت، لقد أصبحت مكشوفًا. وقد حان الوقت للكف عن التستر. فلن يسعفك ومنظمتك القناع والكوفية في إخفاء الضربات التي تتكبدونها وفي مصير من تبقى منكم.”

الحقيقة كما هي…

إن هوية الشخص التي نشرها أدرعي بالإسم والصورة، هي ليست المرة الأولى التي يتم التداول بها، بل سبق ونشرها جيش الإحتلال في حرب غزة في العام 2014، وحينها خرجت كتائب القسام ونفت الأمر حيث قالت حينها، “أن الصورة التي نشرتها مواقع الإعلام العبرية للناطق باسم الكتائب أبو عبيدة غير صحيحة.”

وقال المصدر الذي تحدث لموقع «24» الإماراتي إن الهدف من نشر الصورة كان استخبارياً.

وظهر أبو عبيدة للمرة الأولى عام 2006 ليُعلن عن تمكن كتائب القسام من أسر الجندي  جلعاد شاليط .

وأضاف المصدر في كتائب القسام بأن الإعلام العبري نشر الصورة بإيعاز من الشاباك بعد أن تم تزييفها وتركيبها كما لو أن الشخص المتحدث فيها كان يتحدث عبر قناة الأقصى.

وأشار إلى أن، “وجه أبو عبيدة لا يعرفه سوى قليلون، لم ولن يظهر لوسائل الإعلام، ومنذ سنوات وجيش الاحتلال يحاول بشتى الطرق الوصول إليه، بعدما عجزوا طوال الفترة الماضية تحديد هويته وملامح وجهه.”

المصدر: حصرًا

 

انشر المقال
Scroll to Top