جنوبًا… الاعتداءات الاسرائيلية مستمرة وجيش العدو يعلن استهداف موقعين لـ”حزب الله”

عادت أجواء التوتر لتُخيّم على الحدود الجنوبية.

وفي آخر التطورات الميدانية، يقوم العدو الاسرائيلي بتمشيط بلدة كفركلا بالاسلحة الرشاشة، وكان شنّ طيرانه الحربي غارة بالصواريخ استهدفت أطراف بلدة زبقين في منطقة العاصي. 

كما أغار  على منزل في حولا من دون وقوع إصابات وعلى أرض زراعية، في حين تعرضت أطراف شيحين وطيرحرفا لقصف مدفعي معاد من عيار 155ملم، وسط تحليق للطيران الاستطلاعي في الاجواء لا سيما فوق الضهيرة والناقورة والساحل الممتد بين صور والناقورة والقليلة. ودوت صافرات الإنذار في مقر اليونيفيل في الناقورة.

كما استهدف القصف المدفعي بلدتي شيحين ويارون، وأشارت المعلومات عن سقوط صاروخ .من طائرة حربية معادية في حولا الا أنه لم ينفجر.

وحلقت مسيرة معادية على علو منخفض فوق منطقة مرجعيون، كذلك شن الطيران الحربي المعادي غارة جوية بالصواريخ مستهدفاً أطراف بلدة مجدل زون.

وفي ساعات الصباح الاولى، تعرضت الأطراف الغربية لبلدة طيرحرفا لقصف مدفعي متقطع مصدره مرابض العدو الإسرائيلي المنصوبة داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة. 

من جهة أخرى، تسود حالة من الهدوء الحذر على المنطقة الحدودية في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، انطلاقا من سهل المجيدية الغجر خراج بلدة الماري وحتى منطقة العرقوب حاصبيا ومزارع شبعا المحتلة، الا ان هذا الهدوء خرقه ليلا الطيران الحربي الاسرائيلي التجسسي فوق المنطقة في طلعات استكشافية على علو متوسط فوق منطقة حاصبيا ومزارع شبعا المحتلة وصولا حتى أجواء البقاع الغربي واقليم التفاح.

حزب الله
وأعلن “حزب الله” عن استهدافه “بالصواريخ جنود العدو الإسرائيلي شرقي موقع بركة ريشا وحققنا إصابات مباشرة”.

استهداف موقعين لـ”الحزب”
بدوره، أعلن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي، أن “طائرات مقاتلة هاجمت قبل قليل موقعين عسكريين تابعين لحزب الله في محيط قريتيْ زبقين وحولا في جنوب لبنان”. واشار الى ان “الجيش الاسرائيلي أطلق نيران المدفعية لإزالة التهديد باتجاه عدة مناطق في جنوب لبنان”.

كما استهدفت مسيّرة إسرائيلية نفذت فجر اليوم عدوانا جويا، حيث شنت غارة مستهدفة تعاونية يملكها المواطن بلال غيث لبيع المواد الغذائية تقع عند مثلث بلدتي طيرحرفا الجبين، مطلقة صاروخا موجها باتجاهها مما ادى الى وقوع اضرار جسيمة في المبنى وتلف كمية كبيرة من محتويات التعاونية فضلا عن تضرر المباني المجاورة.

وحتى صباح اليوم، حلق الطيران الاستطلاعي المعادي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا حتى نهر الليطاني، واستمر العدو الإسرائيلي باطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق في الجنوب. 

وأفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” أن العدو الإسرائيلي أطلق قرابة التاسعة ليلا عددا من قذائف المدفعية الثقيلة على أطراف بلدات الناقورة ويارين والجبين والضهيرة وعلى جبلي اللبونة والعلام بالقطاع الغربي ،وقد عاشت طيلة الليل الفائت منطقة راس الناقورة ليلا متوترا وحذرا بعد ظهور سفن في البحر قبالة الشاطئ اللبناني تبين لاحقا انها تابعة لعمل قوات اليونيفيل.

وكان القصف المعادي طال مساء أمس أطراف شيحين ومجدل زون وأطراف طير حرفا الشمالية، كما طال أطراف بلدة زبقين. وانفجر صاروخ اعتراضي فوق بلدة طيرحرفا.

وألقى العدو قنابل مضيئة في أجواء المطلة، كذلك شنّ ​الطيران الحربي​ غارة جوّيّة على جبل بلاط بين رامية و​مروحين.

انشر المقال
Scroll to Top