“حزب الله” يسقط مسيّرة.. وشهيدان في استهداف اسرائيل سيارة في صور (صور وفيديو)

استهدفت طائرة مسيّرة اسرائيلية بعد ظهر اليوم سيارة في منطقة المجادل في قضاء صور.
وقال رئيس بلدية المجادل: العدو اغتال احد الشخصيات البارزة في سيارة على طريق البلدة الرئيسي.

لاحقا، اعلن الدفاع المدني في الجنوب “سقوط شهيدين في استهداف السيارة في قضاء صور”. واشارت المعلومات الاولية الى انهما فلسطينيان.

واستفاقت جبهة جنوب لبنان اليوم، على عملية عسكرية نفّذها “حزب الله”، إذ أعلن في بيان أنّه عند الساعة (3:10) ‎من فجر اليوم الاثنين، تم استهداف قوة ‏إسرائيلية في موقع البغدادي ومحيطه بالأسلحة الصاروخية وتمت إصابتها إصابة مباشرة”. كما أفادت وحدة الدفاع الجوّي في حزب الله أنها أسقطت طائرة مسيّرة شمال الليطاني‏. تعقيبا، قالت القناة 14 العبرية: إسقاط حزب الله طائرة من دون طيار وسقوطها في الأراضي اللبنانية حدث خطير.

ظهرا، سجلت غارات إسرائيلية على إقليم التفاح استهدفت المنطقة الواقعة بين الجرمق والجبل الرفيع. وقد اشارت القناة ١٢ الإسرائيلية الى ان “هدف الغارات على إقليم التفاح كان أيضا تدمير ما تبقى من مسيرة أسقطها حزب الله”.

واستهدف قصف مدفعي اسرائيلي كفركلا واصاب منزلاً خالياً. واستهدف قصف مدفعي اسرائيلي أطراف بلدة الجبين.

في المقابل، تحدث إعلام اسرائيلي عن سقوط صاروخين مضادين للدروع في شتولا في الجليل الأعلى.

حزب الله: في السياق، اعلن “حزب الله” “استهدف تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع حدب يارين بالأسلحة الصاروخية وتمت إصابته اصابة مباشرة”. واعلن ايضا انه “استهدف ثكنة برانيت الإسرائيلية بالأسلحة الصاروخية وحقق إصابة مباشرة”.

واستهدف ايضا موقع “رويسات العلم” في مزارع شبعا بالأسلحة الصاروخية محققا فيه إصابات مباشرة.

كما اعلن “حزب الله” في بيان: ‌”‎استهدفنا بعد ظهر اليوم الاثنين موقع الرادار في ‏مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية”.

‎وافيد قرابة الرابعة عن رشقات صاروخية من جنوب لبنان بإتجاه الجولان المحتل وإصبع الجليل. وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن “إطلاق أكثر من 30 صاروخًا من جنوبي لبنان نحو مرتفعات الجولان”.

فيما اعلن حزب الله لاحقا عن إستهدافه عند الساعة 04:00‌‌‌‎‎ من بعد ظهر يوم الاثنين، مقر قيادة ‏فرقة الجولان في نفح بستين صاروخ كاتيوشا.

وتعقيبا، اشارت وسائل إعلام إسرائيلية الى ان نحو 50 صاروخاً أطلقت في قصف على الجولان ولم يتم الإبلاغ عن إصابات.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات مستهدفًا بلدة عيتا الشعب.

وافيد عصرا عن غارة اسرائيلية على اطراف برغز قضاء حاصبيا وقصف مدفعي على كفرشوبا.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي قالت “نجح الجيش في اعتراض صاروخ أرض-جو أطلق من لبنان”. واضافت: تمّ تفعيل نظام الدفاع الجوي “مقلاع داوود” لمحاولة اعتراض صاروخ دفاع جوي أُطلق من لبنان”.

انشر المقال
Scroll to Top