باسيل يجدد هجومه على ميقاتي..والأخير يرد!!

حصرًا

الكباش مستمر بوتيرته المرتفعة بين رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي و رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل، حيث جدد الأخير هجومه على الأول عبر تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر” جاء فيها ” قبل أن يذهب دولة الرئيس إلى الفاتيكان ليبيّن بمظهر المنفتح، من الأفضل لو يوقع ال 565 مرسوم إستعادة جنسية التي يستحقها أصحابها بالقانون”.

مضيفا “دولته لا يوقع لأن أكثريتهم من المسيحيين وهذا باعترافه وعظم لسانه” وطلب من رئيس الحكومة توقيع كل المراسيم دفعة واحدة، “مش واحد واحد” لابتزازهم سياسيًا.

وفي السياق عينه، يتابع “المراسيم فقط إعلانية، هذا حقّهم بقانون إستعادة الجنسية، ونحن لا نعرف أحدا منهم وعددهم لا يغيّر من ديموغرافية البلد، فاليوقّع من دون طائفية، قبل أن يترك الحكم، وعلى الأرجح بلا رجعة هذه المرة، كما يعلم هو”.

ويختم باسيل تغريدته ” لو يخفف مخالفة دستور وقوانين ليتبقى له ذكرى طيبة غير لقبه الشهير في الجمهورية”.

ميقاتي يرد!!

تصريحات باسيل لم تفاجئ ميقاتي حيث جاء رده عبر مكتبه الإعلامي، الذي قال ” لم يفاجئ كلام رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل دولة رئيس الحكومة الذي يعتبر أن السيد باسيل لا يهوى الا هذا النوع من الحديث البعيد كل البعد عن السلوكيات الوطنية والسياسية والاخلاقية”.

وجاء بالختام “في مطلق الاحوال، فان دولة الرئيس يشدد على أن ما قاله السيد باسيل لا يستحق الانحدار الفكري نحو قائله، فاقتضى التوضيح”.

انشر المقال
Scroll to Top