جديد «جريمة القرنة السوداء».. الجيش يدعو إلى عدم الانجرار وراء الشائعات

أعلنت بلدية بشري الحداد التام يوم غد الإثنين وذلك عن روح الشهيدين هيثم ومالك طوق، وطلبت البلدية من أصحاب المحلات والمؤسسات التجارية والسياحية الالتزام بالحداد والاقفال.

إلى ذلك سيقام قداس وجناز الضحيتين مالك وهيثم طوق غداً الإثنين عند الساعة الخامسة بعد الظهر في كنيسة السيدة بشري، فيما ستُقبل التعازي في صالون الكنيسة من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية الساعة ٧ مساءً.

توازياً، أعلن اتّحاد بلديّات منطقة دير الأحمر الحداد العام يوم غد الاثنين عن روح الضحيتين هيثم ومالك طوق، كما تقدّم بالعزاء من العائلة وعموم فاعليات وعائلات بشرّي، مؤكداً “التضامن معاً عائلة واحدة في مواجهة أي اعتداء أو فتنة”.

وصدر عن قيادة الجيش ــــ مديرية التوجيه البيان الآتي:

إلحاقًا بالبيان السابق بتاريخ 1 / 7 / 2023 المتعلق بمقتل مواطنَين في منطقة القرنة السوداء، تدعو قيادة الجيش جميع اللبنانيين إلى التحلي بالمسؤولية وضبط النفس والحرص على السلم الأهلي، وعدم الانجرار وراء الشائعات واستباق التحقيق.

كما تؤكد القيادة أن الوحدات العسكرية تواصل الانتشار وتنفيذ التدابير الأمنية في المنطقة، وأن الجيش يقوم بالتحقيق في الموضوع تحت إشراف المراجع القضائية المختصة، وذلك انطلاقًا من واجبه الوطني.

وكانت معلومات “الجديد”، أفادت بأن استخبارت الجيش اللبناني أوقفت شبانًا من الضنية مشتبها بهم بحادثة ‎القرنة السوداء، والتحقيقات جارية معهم.

كما افيد عن توقيف 5 أشخاص من بشري وهم قيد التحقيق.

انشر المقال
Scroll to Top