إليكم صور مُعنّفة أطفال الحضانة.. وتفاصيل الحادثة

أصدرت القاضية المنفردة في بعبدا الناظرة في قضايا أحداث في جبل لبنان جويل أبو حيدر قراراً بمنع حضانة Gardereve من فتح أبوابها ابتداءً من تاريخ صدور القرار، وذلك بعد تعنيف عدد من الأطفال.

فتح تحقيق: وفي وقت سابق، افادت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي عبر حسابها على “تويتر”، انه “تم التداول على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يتضمن تعرض اطفال للضرب والتعنيف داخل حضانة.تم فتح تحقيق في هذه القضية من قبل مفرزة الجديدة القضائية بناء لإشارة القضاء المختص”.

وزارة الصحة تتحرك: وكان قد  صدر عن المكتب الاعلامي في وزارة الصحة العامة  البيان التالي: “الوزارة تتابع ملابسات الفيديو الذي يتم تداوله عبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي عن تعنيف طفل في إحدى الحضانات، وفتحت تحقيقا في الموضوع وسيصار في ضوئه، وفي أسرع وقت ممكن إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”.

معنّفة الأطفال-الاسم لم يعرف حتى الآن

وفي انتظار نتائج التحقيق، شددت الوزارة على أنها “لن تتساهل في أي شكل من الأشكال إزاء تصرفات لا تليق بمن يجب عليهم رعاية الأطفال وحمايتهم”.

اقفال الحضانة:  ولاحقا، أكد وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال فراس ابيض أن الوزارة شكلت بسرعة فريقا للتحقيق في قضية تعنيف أطفال في إحدى الحضانات، كاشفا أن الاجراء الاول هو توقف عمل الحضانة المعنية لحين صدور نتائج التحقيقات.

ووعد ابيض في حديث للـLBCI، أنّ الاجراءات ستذهب أبعد من ذلك.

وأوضح أن المراقبة ليست على المستوى المطلوب أحيانا بسبب الازمة المالية في البلد. 

انشر المقال
Scroll to Top