«ضابط شرطة» يقتل مواطن مصري رميًا بالرصاص

شيَّع أهالي مدينة سيدي براني، غرب محافظة مطروح في شمال غرب مصر، الأربعاء، جنازة مواطن قتل على يد ضابط شرطة، وأدى مقتله إلى احتجاجات في المدينة، وفق مراسل الحرة.

ولقي حفيظ حويا عبد ربه (35 عاما) الشهير بفرحات المحفوظي مصرعه إثر إصابته بعدة رصاصات أطلقها عليه ضابط شرطة عقب مشادة كلامية بينهما.

وفي حسابه على فيسبوك، أكد المحامي إبراهيم عرفة، المقيم في سيدي براني، وفاة الشاب بطلق ناري من قبل أحد رجال الأمن بقسم سيدي براني.

وعلى مواقع التواصل، تم تداول مقاطع وصور لاحتجاجات لأهالي مدينة سيدي براني عقب مقتل المحفوظي. وروى شهود عيان أن المشيعين الغاضبين حاصروا مركزا للشرطة، الثلاثاء، مما استدعى تدخل قوات الجيش، فيما تداولت مواقع التواصل الاجتماعي عددا من الفيديوهات تظهر عربات تابعة للجيش.

ولم تصدر بيانات رسمية بشأن ملابسات ما حدث حتى كتابة التقرير.

وبحسب ثلاثة مصادر من أهالي المدينة تحدثوا لموقع “مدى مصر” بشكل منفرد، رفض المحفوظي من قبيلة المحافيظ” وهى جزء من قبيلة ” أولاد علي” الامتثال لأوامر ضابط شرطة بتوقيفه أمام معرض سيارات يمتلكه بمدينة سيدي براني.

ونقل موقع “مدى مصر” عن أحد أهالي المدينة إن ضابط الشرطة متحفظ عليه بمقر تابع للقوات المسلحة في المدينة، فيما تبذل قيادات المنطقة العسكرية الغربية والمخابرات الحربية جهود وساطة لتهدئة أهالي المدينة الذين تجمهروا أمام قسم شرطة سيدي براني، الثلاثاء.

وقال الموقع إن عددا من أهالي “سيدي براني” احتجوا في شوارعها عقب الحادث، ورشق بعضهم قسم شرطة المدينة بالحجارة، وأشعلوا النيران في إطارات السيارات بالقرب منه، واعتدوا على عدد من أفراد الشرطة، وقطعوا الطريق المؤدي للمدينة، قبل أن ترد الشرطة بالقبض على حوالي سبعة من الأهالي.

وبحسب تقرير طبي، حصل “مدى مصر” على نسخة منه، حددت مديرية الصحة بمحافظة مطروح سبب وفاة فرحات بـ”طلق ناري متفرق بالجسم”.

المصدر: الحرة

انشر المقال
Scroll to Top