انطلاق انتخابات أعضاء المجلس الشرعي في جبل لبنان وطرابلس

انطلقت انتخابات المجلس الشرعي الاسلامي الأعلى في جبل لبنان، في دار افتاء جبل لبنان، بعد اكتمال النصاب القانوني، حيث يترشح 3 شخصيات: القاضي حمزة شرف الدين، قاضي الشرع الشيخ رئيف عبد الله، والشيخ عاطف الحاج شحادة، لاختيار عضوين في جبل لبنان.

وكان أول المقترعين النائب بلال عبد الله.

طرابلس: الى ذلك، اعلن مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام إنطلاق عملية انتخاب 7 أعضاء للمجلس الإسلامي الشرعي الأعلى في دار الإفتاء بطرابلس، بعدما اكتمل نصاب النصف زائدا واحدا.

 وقال إمام:  “في هذا اليوم المبارك يتنادى وجوه الطائفة للقيام بواجباتهم ومسؤولياتهم بالنسبة لانتخاب مجلس من اهم المجالس التي تدير شؤون الطائفة وهو المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى، ونشكر لكل من حضر وسيحضر وعلى بركة الله نبدأ الاقتراع.

بعد ذلك، ادلى المفتي إمام بصوته وانطلقت العملية الانتخابية.

وتأخر إنطلاق عملية الانتخاب التي كان من المفترض أن تبدأ عند التاسعة صباحا في دار الفتوى في طرابلس، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني اي حضور ثلاثي أعضاء الهيئة الناخبة المؤلفة من 134 ناخباً.

وحضر إلى دار الفتوى عدد من أعضاء الهيئة الناخبة ومرشحون وهم ينتظرون ان يصل عددهم إلى 67 وهو نصاب المرحلة الثانية لتبدأ العملية الانتخابية.

 ويتنافس في هذه الانتخابات 19 مرشحا توزعوا على لائحة مكتملة من 7 مرشحين، فيما قرر 12 مرشحا خوض المعركة دون لوائح وبتحالفات منفردة.

 وبحسب المديرية العامة للأوقاف، فإن باب الاقتراع يقفل عند الواحدة ظهرا لتنطلق بعدها عملية الفرز واعلان النتائج.

انشر المقال
Scroll to Top