رئيس بلدية برجا يعلن استقالته.. إليكم البيان

أعلن رئيس بلدية برجا بالتكليف المهندس كامل علي الخطيب، إستقالته من رئاسة المجلس البلدي ومن منصبه كنائبا للرئيس، مع الإحتفاظ بعضويته في المجلس البلدية.

وفيما يلي نص بيان الإستقالة:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن رئيس بلدية برجا بالتكليف المهندس كامل علي الخطيب

أهلي في برجا الكرام المحترمين دون استثناء …
منذ قبولي اقتراح عائلتى بترشيحي لعضوية المجلس البلدي لدورة 2016 عملت بصفتي نائباً للرئيس مع باقي أعضاء المجلس المحترمين بكل صدقية وشفافية ملتزماً المصلحة العامة في بلدتنا وأهلها.
وعملاً باتفاق تمّ بين عائلتي وحلفائها في الانتخابات البلدية التي جرت في العام المذكور أعلاه على أن أتولى مهام نائب الرئيس في المجلس خلال المرحلتين السابقتين؛ وبعد سفر الرئيس عام 2022 كُلّفت مهام الرئيس في وقت كان فيه صندوق البلدية غير قادر على تأمين رواتب وأجور الموظفين والعمال والمتعاقدين وغيرها من الصرفيات.

وفي هذه الظروف المالية الصعبة للبلدية لم أجد أي تعاون أو دعم من أعضاء المجلس البلدي إلا من رحم ربي – حيث أن معظم الجلسات التي عقدت – حتى لا نقول جميعها كانت تعقد بمن حضر من الثلث، إضافة إلى أن أوضاع الوطن الاقتصادية والمعيشية والمالية انعكس سلبا على العمل البلدي، سواء على العلاقة داخل المجلس أو بين الموظفين والعمال والرئاسة أو بين المجلس والمواطنين، حيث أصبحت البلدية عاجزة عن القيام بأي مشروع، مما زاد في التباعد بين المجلس والمواطنين وسادت أجواء التوتر الدائم على سير العمل في البلدية، تذمّر وتمرّد وصل في أحيان كثيرة حدّ الخروج عن الآداب واللياقات والقوانين في القول وفي العمل.

لقد نفذ صبري بعد الحوادث الأخيرة التي جرت معي شخصياً ولكل هذه الأسباب قرّرت التخلي عن رئاسة المجلس بالتكليف.

ولقد جرى التشاور بالأمر وبعد الوقوف على الأسباب تم الاتفاق على اعتذاري عن التكليف بالرئاسة، مؤكدين أن هذا الاعتذار ليس تخلياً عن الدور الإيجابي والدائم في خدمة أهلنا بل هو تعبير عن رفض هذا الواقع وإفساحاً في المجال أمام كل القوى الفاعلة لتخطي هذا الواقع.

إخوتي وأخواتي الأعزاء أهلي في برجا …

يعلم الكثيرون أنني تحمّلت وصبرت حتى وصلت إلى اتخاذ هذا القرار والذي أعتبره مدخلاً للتشاور بين كل القوى ومكوّنات المجتمع البرجاوي الفاعلة على ساحة برجا وإيجاد السبل الكفيلة بضمان مصلحة برجا بالتكاتف والتعاطف والتعاون والمحبة.

أعزائي وأحبائي المحترمين أهلي في برجا …
في هذه الظروف الصعبة التي وجدت فيها نفسی وحيداً وشبَه مكبّل.

أتقدم أيضاً باستقالتي من منصبي كنائب للرئيس مُعتذراً من الجميع ومُعاهداً على بقائي في المجلس عضواً ملتزماً بخدمتكم في كل ما يرضي ربنا سبحانه وتعالى ثم وجداني لعل الله تعالى يحدث بعد ذلك أمرا.

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
برجا في 04/10/2023
المهندس كامل علي الخطيب

انشر المقال
Scroll to Top