نائب يكشف لـ”حصرًا” عن دلالات خطاب “نصرالله”.. وعن احتمالية دخول “حركة أمل” الحرب

حصرًا- قال النائب قاسم هاشم عضو “كتلة التنمية والتحرير” ل “حصرًا”: كان أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله واضحا وصريحا في خطابه، وقارب مجريات الحرب على الفلسطينيين بدقة وبصراحة الشريك، وبالتأكيد ما قاله بخصوص لبنان لم يكن جديدا إنما هو تأكيد على أن الخروج الأوسع عن قواعد الاشتباك وتوسيع بقعة الاعتداء والتعرض للمدنيين سيغير هذه القواعد مع العدو”.

وأكد هاشم، “كلام نصرالله إضافيا لمعادلة الردع، بما تطرق إليه بموضوع الوجود الأميركي مؤخرا في المنطقة بهذا الحجم وهذه الترسانة لمساندة العدوان ضد غزة”.

وأشار إلى أن، “موضوع تطور الحرب في لبنان أو عليه مرهون بما قد يستجد في الأيام الطالعة في تعاطي العدو الإسرائيلي على جبهتي غزة و الحدود الجنوبية، إذ أن هذا الخطاب قد يكون عامل ردع أساسي للإحتلال الإسرائيلي من خلال الصراحة المتناهية في تحديد الأولويات ووضع النقاط على الحروف”.

وفيما يخص، إشارة نصرالله إلى مجموعات ستدخل الحرب بحال اتساع رقعة الحرب، وعن احتمالية انضمام “حركة أمل” إلى هذه المجموعات يقول هاشم، ” عندما تتوسع المعركة بشكل واضح كل لبناني قادر ومؤمن بمسار الصراع بوجه هذا العدو سيكون جاهزا أكان في إطار تنظيمي أو بشكل إفرادي، وهذا واجب وطني تفرضه ظروف الدفاع عن البلد بأي لحظة.

المصدر: حصرًا

انشر المقال
Scroll to Top