قصف مدفعي جنوباً.. والجيش الإسرائيلي يُعلن مقتل 4 ‏مسلحين تسلّلوا من لبنان

يستهدف القصف المدفعي ‏الإسرائيلي منذ صباح اليوم حي الطراش جنوب ‏غرب بلدة ميس الجبل.‏

أفادت هيئة البث الإسرائيلية عن إصابة 5 جنود بجروح في اشتباكات في مزارع شبعا عند الحدود الشمالية مع لبنان فجر اليوم. 
وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد أن جنوده قتلوا أربعة ‏مسلحين تسلّلوا من لبنان إلى إسرائيل في وقت متأخر من ليل ‏السبت.‏

بالتزامن، أعلنت كتائب القسام في لبنان أن عملية مزارع شبعا أتت رداً على اغتيال الشهيد صالح العاروري ورسالة للاحتلال لوقف عدوانه على غزة

وقال الجيش الاسرائيلي في بيان على تليغرام، إن “دورية من ‏قواته في منطقة جبل روس رصدت المسلحين بعد تسللهم من ‏لبنان وتبادلت إطلاق النار معهم مما أسفر عن مقتل المسلحين ‏الأربعة”.‏

بالتزامن، كتب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، اليوم الأحد، في منشور على حسابه على منصة “إكس”: “قوة لجيش الدفاع ترصد وتقتل الليلة الماضية أربعة مخربين في منطقة جبل روس (هار دوف)”.

وأضاف، “في وقت سابق الليلة الماضية اصطدمت قوة لجيش الدفاع كانت تهم بدورية في منطقة جبل روس (هار دوف) مع خلية مخربين تسللوا من لبنان نحو الأراضي الإسرائيلية حيث اشتبكت القوة مع المخربين وتمكنت من تصفية المخربين الأربعة”.

وختم: “خلال الاشتباك قام جيش الدفاع بتنفيذ قصف مدفعي وآخر بقذائف هاون نحو المنطقة”.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه تمّ رصد إطلاق قذائف صاروخية من جنوب لبنان وسقوطها في مناطق مفتوحة قبل ظهر اليوم.

بيانات الحزب: أعلن “حزب الله”في بيان الآتي: استهدفنا ‌‌‏‌‏‌‌‌‏عند الساعة العاشرة من صباح اليوم مرابض ‏مدفعية الجيش الإسرائيلي في خربة ماعر بالأسلحة الصاروخية.

وأعلن “الحزب” استهدافه عند الساعة 10:30 تجمعاً ‏لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع المرج بالأسلحة الصاروخية وحقق فيه إصابةً مباشرة.

وظهرا، نشر الحزب بيانا تضمن الآتي: “قوة ‏القناصة استهدفت ظهراً التجهيزات التجسسية المستحدثة في محيط موقع المطلة وأصابتها إصابة مباشرة”.

“كتائب العز الإسلامية” نشرت في بيان: اخترق عناصرنا الشريط الحدودي في مزارع شبعا واشتبكوا مع دورية للعدو قرب موقع رويسات العلم من المسافة صفر وحققوا إصابات مؤكدة، وقد ارتقى ثلاثة عناصر فيما تمكن عنصران من العودة سالمين.

واصدرت  “المقاومة الإسلامية” بيانا جاء فيه:‏ “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة (12:42) من بعد ظهر يوم الأحد 14-01-2024 قوة ‏عسكرية للجيش الإسرائيلي في مستوطنة كفر يوفال بالأسلحة المناسبة، مما أدى إلى وقوع عددٍ ‏من الإصابات في صفوف القوة بين قتيلٍ وجريح”.

انشر المقال
Scroll to Top