تسلسل أحداث استشهاد السنوار وفقا للرواية الإسرائيلية

المراسل العسكري الإسرائيلي دورون قدوش يصف تسلسل الأحداث في استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار:

1- بالأمس في الساعة 10:00 صباحًا، رصد جندي من الكتيبة 450 شخصية مشبوهة تدخل وتخرج من مبنى في تل سلطان برفح. أشار الجندي إلى المبنى للقائد (الذي أُصيب في معارك 7 أكتوبر)، وبدأت القوة بالتحرك تدريجيًا نحو الهدف بعد تقدير وجود مسلحين هناك.

2- حوالي الساعة 15:00، وبينما تستخدم القوة الدبابات وقوات المشاة، تم التعرف بواسطة طائرة مسيرة على ثلاث شخصيات تتحرك بين المنازل. وكان الانطباع أنهم مسلحون ربما كانوا من مرافقي السنوار الذين يتحركون أمامه لـ “فتح الطريق” له. تم إطلاق النار على هؤلاء المسلحين، فأصيبوا وبدأوا بالتفرق.

3- انقسمت المجموعة التي كان فيها السنوار، حيث دخل إلى مبنى بينما دخل جزء آخر من المجموعة إلى مبنى آخر. صعد السنوار إلى الطابق الثاني، فأطلقت دبابة قذيفة على ذلك المبنى.

4 – دخل قائد الفصيل من الكتيبة 450 لتفتيش المبنى الذي كان فيه السنوار، وتم إلقاء قنبلتين باتجاهه واتجاه جنوده، مما اضطرهم للانسحاب للخلف لاستخدام الطائرات المسيرة مجددًا.

5- أرسلت القوة طائرة مسيرة أخرى، وشاهدت شخصية (تبين لاحقًا أنها السنوار)، كان مصابًا بيده وملثم الوجه. كان السنوار جالسًا في غرفة ويحاول إلقاء عصا خشبية على الطائرة المسيرة. بعد ذلك أطلقت القوة قذيفة دبابة أخرى.

6- في صباح اليوم التالي فقط دخلت القوة للتفتيش، وبعد دخولهم ورؤيتهم للجثث لاحظوا وجود تشابه بين إحدى الجثث ويحيى السنوار.

انشر المقال
Scroll to Top