تفاصيل يجهلها الرّجال عن النساء! إليكم أبرزها

يدّعي أغلب الرجال بأنهم أكثر معرفة بالنساء وأمورهنّ الشخصية، ولكن عندما طُرح السؤال على شريحة منهم عن “أهمّ الأمور التي كانوا يجهلونها قبل العيش مع النساء؟..”، تبيّن أنهم يجهلون بعض الأمور العادية والمفهومة لدى النساء، وإليكم أبرزها.

غسيل الشعر والإستحمام

لا ينفق الرجال وقتاً طويلاً بالاستحمام، لكن، للاستحمام عند النساء طقوس ومستحضرات متعددة، فحمام الجسم مختلف عن حمام الشعر الطويل أو القصير يحتاج لعناية مرهفة، لذا تفضل أغلبية النساء غسل شعرهن بشكل منفصل عن غسل أجسامهن. وهذه ليست قاعدة عامة، وأن العديد من النساء يقضين وقتاً في الحمام لإزالة الشعر، صبغ شعر الرأس وغسيله والاعتناء بوضع مستحضر تغذوي لفروة الرأس والشعر معاً. لذا عندما تقرر شريكتك الاستحمام، لا للملل… تسلى بما يشغل تفكيرك عنها.

رائحة المرحاض

هناك الكثير من الرجال الذين يهتمون بنظافتهم ونظافة منزلهم أيضاً، والبعض منهم لا يهتم كثيراً، وفي سياق الإجابات على السؤال عمّا يجهله الرجال من أمور النساء؟…، والذي لاقى نحو 14000 إجابة بحسب “ريديت”، أكّد معظم الرجال أن مراحيضهم باتت أكثر ترتيباً ونظافة طيلة الوقت بعد العيش مع امرأة، وفاحت منها روائح الصابون والأزهار والعطور الجميلة.

السراويل التحتية

أغلب الرجال لا يعلمون أن النساء يخصّصن سراويل تحتية لفترة الدورة الشهرية، كي لا تتلف المميزة أو باهظة الثمن جراء الغسيل المتكرر، كما تفضل حينها ارتداء ملابس واسعة ومريحة.

الفوط الصحية

يعتقد الكثير من الرجال أن الفوط النسائية أشبه بلصاق الجروح، تلصقه النساء في الأسفل ويقوم بعمله المطلوب. لكن بالحقيقة الإجابة خاطئة، والفوط لا تضعها النساء مباشرة على عضوها الحميم، بل أن الطبقة اللاصقة مصممة للالتصاق على السروال الداخلي، وأوضح المجيب عن السؤال أن زوجته انهارت ضاحكة عندما أخبرها بذلك، لدرجة أنها اتصلت بأمها كي تخبرها ما قاله، ولا نستبعد أنها أخبرت الحيّ بأكمله!.

حمالة صدر مميزة

أوضح أحد الرجال أنه أدرك لاحقًا لماذا تمتلك النساء حمالة صدر مختلفة عن باقي الحمالات. وأن غسلها باهظ الثمن لا يتم بنفس طريقة غسل الملابس العادية، بل بإهتمام كبير خلال غسلها وتجفيفها وتخزينها. وكما أنه ما لم يكن يدركه هذا الرجل سابقاً إختلاف حمالات الصدر، وتفضيلات النساء لها حسب أجسادهن وبشرتهن وجرأتهن أيضاً، وأنه مهما تنوعت وتعددت متاجر اللانجري الشهيرة ومقتنياتها الفاخرة، إلاّ أن المرأة قد تجد أحياناً صعوبة في ايجاد الحمالة المميزة والمناسبة جداً لراحتها وذوقها الفريد من حيث الشكل واللون!.. وهذا ما يجعلها تقوم بتجربتها مطولاً قبل شرائها، وهذا يدعو الرجل إلى تحمّل تأخر المرأة في غرفة القياس.

جيوب ملابس النساء

قال أحد الرجال أنه متزوج منذ عدة سنوات، ولا يزال مصدومًا من فكرة عدم وجود جيوب جانبية في ملابس النساء، وإن وُجدت، فغالباً ما تكون قصيرة ولا تتسع لشيء. بالطبع، النساء تحب تلك الجيوب الواسعة العملية، لكن المشكلة في دور ومصانع الأزياء، التي تجعل تلك الجيوب إضافة تزيينية فحسب.

مما يجعل بعض النساء يفضلن ملابس الرجال، كبناطيل وسراويل الجينز مثلًا، ذات الجيوب الواسعة. وغالباً تحمل المرأة حقيبتها وتضع فيها كافة الأغراض التي تريدها، ولا تستخدم تلك الجيوب التزيينية.
أشياء على طاولة المطبخ: أفصح العديد من الرجال عن معاناتهن مع النساء بخصوص هذا الأمر، وأنهم إذا تركوا أشياء على الطاولة فإنهم يجدونها في القمامة!..، إذ أن النساء لا يحبذن رؤية أشياء متناثرة هنا وهناك، خصوصاً إن كانت أشياء غير ضرورية بنظرهن. لكن إذا قلبنا الأدوار، وكانت النساء هي من تترك أغراضها على الطاولة، فالويل إن رأت أغراضها في القمامة!.

التجوّل في المنزل

اكتشف أحد الرجال شيئاً مهماً، وهو أن عليه الوقوف قليلًا على بساط الحمام كي يجف جسمه بعد الإستحمام، ولا يمكنه التجول في أرجاء المنزل ونشر المياه أو آثار أقدامه المبللة. الأمر الذي يغضب النساء، وفوراً يرددن:”من سيجفف الأرض من بعدك؟”.

نشر الملابس

يعتقد الرجل أن تعليق الملابس على منشر الغسيل كيفما يشاء يجعلها تجف تلقائياً باليوم التالي، والحقيقة أن التعليق الخاطئ قد يترك بعض البقع رطبة وستجف وتصبح مجعدة وبحاجة للكيّ، وهذه مشكلة شائعة تعاني منها النساء من الرجال في مختلف أنحاء العالم، لذا غالبا ما يقمن بهذا الأمر بأنفسهن لتدارك خيبة الأمل.

اقتناء المرطبانات

هو أمر مهم لن يدركه إلاّ من عاش مع أمرأة، إذ يبدو أن النساء يحبذن وضع كافة الأشياء في مرطبانات، كالبهارات، المواد الغذائية، الأعشاب، وربما أيضاً أشياء لا حاجة لوضعها أساساً في مرطبان.
دبابيس الشعر: تجدها في كل منزل وفي أماكن مختلفة فيه، ولكن..عندما تحتاجها النساء، نادراً ما تعثر عليها، لذا تجدهن يشترين عشرات الدبابيس كل فترة، ولا تعرف أين تختفي، ولكن من المؤكد أن النساء بحاجة دائمة لها ولربطات ومشابك الشعر التي تختفي أيضًا بشكل سحري.

ترتيب المنزل

أوضح أحد الرجال أن المنزل قد يكون فوضوياً بشكل لا يطاق، ثم تقوم شريكته حتى ولو كانت مريضة بترتيب المنزل على الفور خلال دقائق، خصوصاً إذا كانت في عجلة من أمرها. وقد يكمن السبب في أن النساء يضعن كل شيء في مكانه الصحيح، أو قد يبتكرن مكاناً أو خزانة لكل شيء وهذا الأمر يعتبر سبباً آخر وراء هوسهن بالمرطبانات الشفافة، لذا إن دعت الحاجة إلى ترتيب المنزل، سيتم الأمر بسلاسة وسرعة وبهجة، فلكل غرض مكانه الخاص

التغيير بالأثاث

حقيقة لا يمكن إنكارها، ان أكثرية النساء يحبذن التغيير، وتبدأ المرأة بترتيب المنزل وتنظيفه بشكل اعتيادي، وتنتهي بتبديل الغرف، وتقلبه رأساً على عقب لترى إن كان بإمكانها نقل أثاث الغرفة إلى مكان آخر وإعادة ترتيب المنزل من جديد، ولا يمكن للرجل أن يمنعها عن ذلك.


بالوعة الحمام

إذا لاحظت انسداد بالوعة الحمام، عندها من المؤكد أنك لاحظت تجمع الشعر المتساقط فوقها، خصوصاً بعد الاستحمام، والحقيقة لا يمكننا لوم بعض النساء على هذا الأمر الذي لا يجلب السعادة لهن بل يتعسهن، لذا على المرأة ايلاء المزيد من الإنتباه لازالة مخلفات الإستحمام.


المكياج

الأمر الغامض الذي يحيّر الرجل دائماً، وهو لماذا تستغرق النساء وقت طويلاً بالتبرج؟..، حقيقة ليس لها جواب! لكن ما أثار اهتمامنا هو أن العديد من النساء لا يتبرجن كثيراً، وأن تلك عملية مرهقة بالنسبة لهن أيضاً، إذ لا يمكن للمرأة وضع المكياج بسرعة على وجهها والخروج فوراً، خصوصاً إذا كان عندها مناسبة هامة.

خزائن الملابس

حقيقة أخرى سيدركها الذين يعيشون مع النساء، وهي أن ملابسهن وأغراضهن كثيرة جداً، وتحتل من الخزائن 90% و10% للرجال، وهذه ليست قاعدة عامة، حيث أن بعض النساء يواجهن العكس، وقالت بعض النساء أن أزواجهن يحتلون مساحة أكبر من الخزانة.
منتجات الإستحمام:

انشر المقال
Scroll to Top