العميد سعد بعد انتخابه رئيسا لبلدية برجا لـ”حصرًا”: نواجه تحديات كبيرة واجبنا الإلتزام بخدمة بلدتنا.. والخطيب: ما زلت نائبا للرئيس

أحمد ترو

انتُخب اليوم الأربعاء العميد المتقاعد حسن سعد لرئاسة بلدية برجا، في الإنتخابات التي عقدت في قائمقامية الشوف في بيت الدين، حيث فاز بفارق السن على المرشح محمد الزعرت، بعد حصول كلا المرشحين على 8 أصوات مقابل ورقة بيضاء واحدة.

وفي حديث للرئيس الجديد مع موقع “حصرًا” قال: لم أترشح لهذا المنصب منذ اليوم، إذ ترشحت في العام 2010 وانسحبت قبل الإنتخابات وعاودت ترشيحي سنة 2016، وعندما دخلت رئاسة البلدية هذه الفترة ترشحت أيضا لأن من يريد العطاء لا ينتظر أيام السلم بل يجب أن لا يهرب من الأيام الصعبة ويتحمل المسؤولية ويقدم للبلد أكثر مما تريد وهي بحاجتنا اليوم أكثر من أي وقت مضى.

ويضيف: صحيح أننا نواجه تحديات كبيرة، لكن واجبنا أن نبقى ملتزمين بخدمة بلدتنا، خصوصًا في الظروف الراهنة.

وفي السياق، يشير سعد إلى أنه، “لا يوجد شيء في متناول اليد لكن الإنسان الذي لا يحرك ساكنا لن يستطيع التقدم، علينا بذل الجهد ووضع برنامج عمل، لأننا لا نستطيع فعل أي أمر من دون ميزانية، فالمال هو الأساس، وسنسعى جاهدين للبحث عن سبل لتحصيل ما يمكن تحصيله من أجل تطوير البلدة”.

وعن أبرز التحديات التي تواجه البلدية، يقول: الكهرباء غير متوفرة، وكذلك الماء، والنفايات منتشرة في جميع المناطق، بالإضافة إلى ذلك هناك أزمات محتملة مثل أزمة النزوح من الجنوب نتيجة للأوضاع الأمنية، وأزمة وجود النازحين السوريين، كل هذا يتطلب دراسة سريعة بالتعاون مع المجلس البلدي، لكي لا نتفاجأ بالمشكلات.

وبالنسبة لاحتمال تنفيذ تحرك ما تجاه النازحين السوريين في البلدة يقول: لماذا نريد محاربتهم فهؤلاء هاربون من الأزمة في سوريا، فالقانون ينبغي أن يطبق على الجميع، والشخص الذي يرتكب جريمة يجب محاسبته كأي مواطن لبناني.

وردًا على سؤال حول كيفية التعامل مع الأزمة في حال توسعت رقعة الحرب جنوبًا، يجيب: سننفذ خطة طوارئ مشابهة لتلك التي نفذناها خلال فترة كورونا. وسنقوم بإعادة تنظيم المدارس والأحياء بما يمكن أن تستوعبه، وسنراقب من يدخل ويخرج من البلدة، وسنقدم المساعدة قدر الإمكان.

وجاءت الإنتخابات بعد استقالة الرئيس السابق ريمون حمية، ليتولى بعده الرئاسة نائبه كامل الخطيب الذي استقال أيضا في الرابع من تشرين الأول، فيما أكد الأخير ل “حصرًا” أنه لا يزال نائبا لرئيس البلدية، ووقّع اليوم عند مكتب القائمقام بهذه الصفة.

المصدر:حصرًا

انشر المقال
Scroll to Top