علي خليل شاتمًا سامي الجميل: انت مجرم ابن مجرم ومن عائلة مجرمة

عقدت بعد ظهر اليوم جلسة اللجان المشتركة النيابية في مجلس النواب لمناقشة 8 بنود، وكالعادة كانت المشادات الكلامية هي سيدة الموقف، حيث علا سقف النقاش بداية بين النائبين غازي زعيتر وملحم خلف على خلفية دعوة الأخير لانتخاب رئيس جمهورية، ليرد عليه زعيتر معتبرا كلامه “مش بالنظام”.

لتنتهي هذه المشادة، وتبدأ أخرى، عندما أشار النائب علي حسن خليل إلى أن أحد رؤساء الأحزاب يريد مخالفة الدستور ويطلب من الوزراء مخالفته أيضا. فقاطعه رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” سامي الجميل مستغربا منه اعطاء امثولة في كيفية احترام الدستور والقوانين والقضاء، لينفعل الخليل ويرد عليه قائلا، “انت مجرم ابن مجرم ومن عائلة مجرمة” ، ليدبّ الصراخ من بعدها وتتوتر الأجواء داخل المجلس.

وبعد انتهاء الجلسة نشر الجميل تغريدة عبر حسابه في تويتر جاء فيها: ما حصل اليوم خطير وإن كان أحد النواب قد فقد أعصابه فنحن نمر فوق ما حصل ونتخذ التدابير اللازمة، أما إن كان هناك توجّه سياسي بأن يتعاطوا بالبلد بهذا الشكل ويستخدموا هذامنطق كهذا وينظروا للآخر بهذا الشكل، أي أن إذا كان هذا الشيء معمّم، فالمشكلة كبيرة جداً.

من جهته قال الخليل، “الجميّل اعتبر نفسه مستهدفاً حين تحدّثت عن رئيس حزب يناقض مواقفه، وكنت قاصد رئيس “القوات اللبنانية” سمير جعجع، لكنه استمر في الحديث”. معتبرا أن الجميل تخطى حدود الزمالة ووجه اتهامات كان لا بد من الرد عليها.

انشر المقال
Scroll to Top