قصف صباحي جنوبا.. وتعرّض عمال الكهرباء لقصف إسرائيلي في حولا

يتواصل القصف الاسرائيلي على القرى الجنوبية، وأفيد صباح اليوم عن سقوط 3 قذائف على وادي الجمل و3 قذائف على تلة الرويسة وقذيفتين على خراج حولا من جهة العباد.

كما تعرضت تلة حمامص في سردا وأطراف بلدتي عيترون ويارون لقصف مدفعي متقطع مصدره مرابض الجيش الاسرائيلي داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة. وشن الطيران الحربي الاسرائيلي 4 غارت على منطقة اللبونة – الناقورة.

وأغارت الطائرات الحربية الاسرائيلية على وادي حسن الواقعة ما بين طيرحرفا ومجدل زون. كما حلق الطيران الاسرائيلي في اجواء القطاع الغربي وصولاً حتى اجواء صور وبلداتها. كما حلّق في أجواء بيروت وفوق الهرمل وصولاً الى الشمال.

وبينما كان عمال الصيانة في الشركة المتعهدة لدى مؤسسة كهرباء لبنان ومتطوعون من بلدة حولا يعملون على صيانة كابلات الكهرباء التي انقطعت بفعل الغارات الاسرائيلية على البلدة في بئر المصلبيات برفقة الجيش اللبناني، تعرضوا لقصف اسرائيلي قريب جدا وحالت العناية الالهية دون وقوع اصابات.

الى ذلك، صعّد الجيش الاسرائيلي بعيد مساء امس من تعدياته الاجرامية على القرى الجنوبية في القطاعين الغربي والاوسط، فاغار الطيران الحربي الاسرائيلي على اطراف بلدتي المعلية والقليلة، وقصفت مدفعيته الثقيلة اطراف عدد من البلدات في القطاع الغربي وجبل اللبونة وجبل العلام.

وكان الطيران الاستطلاعي الاسرائيلي حلق طيلة الليل الفائت وحتى صباح اليوم، فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا حتى مشارف مدينة صور، كما استمر الجيش الاسرائيلي بأطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق. 

يذكر ان الجمعيات الاسعافية والدفاع المدني اصدروا بيانات متتالية وجالت سيارات على القرى والاحياء السكانية تحذر الاهالي والمدنيين عبر مكبرات الصوت  من الاقتراب السريع من اماكن القصف المعادي تخوفا من تكرار الغارات في المكان نفسه وترك العمل الانقاذي لاصحاب الاختصاص من الدفاع المدني.

انشر المقال
Scroll to Top