إليكم الوظائف الأعلى أجرًا في العالم

أعلى الرواتب أجراً في عام 2022-2023 من أجلك!


آلاف الطلاب ضائعون في دوامة من الوظائف والاختصاصات، وخاصة الطلاب الجدد المقدمين على الحياة الجامعية، ماكثين أمام عدد هائل من التخصصات، ومحتارين بشأن المسار الوظيفي الذي يمكن أن يعود عليهم بدخل عالٍ ويغذي شغفهم. وآخرون عجزوا عن إنجاز أحلامهم، إذ أن رواتبهم التي يتقاضونها وفقاً لتخصصاتهم لا تساعدهم على تحقيق أحلامهم فيلتحقون باختصاصات جديدة. إذا كان الراتب الجيد مهمًا بالنسبة لك ، نقدم إليك في هذه المدونة قائمة بأفضل 5 وظائف معروفة بأنها الأعلى رواتبًا اليوم وفي المستقبل، ولأن ما من إحصاءات تبين رواتب هذه الوظائف في لبنان سنقدم اليكم الاسعار التقريبية في الدول الأجنبية الكبرى كأميركا وأوروبا وبناء عليه تكون الاسعار تقريبية.

Surgeon دكتور جراح

يعد التخصص في مجال الجراحة مشروعًا صعبًا ومُرضيًا وضخمًا. ومع ذلك ، فإن هذه الوظيفة الصعبة تؤتي ثمارها بالتأكيد. داخل الولايات المتحدة ، بامكان للجراح العام أن يكسب حوالي 3،75،000 دولار في السنة. وبالمثل ، فإن الجراحين العامين الكنديين يكسبون حوالي 3،50،000 دولار في السنة. في أوروبا ، لا يتقاضى الجراحون العامون رواتب كبيرة ويحصلون على حوالي 1،01،153 دولارًا أمريكيًا في المملكة المتحدة. بالطبع ، إذا تمكنت من التخصص في مجال معين من الجراحة ، فإن احتمال كسب المزيد من المال يكون أعلى.

Dentist – طبيب الأسنان

طب الأسنان هو ثاني مهنة في هذه القائمة للوظائف ذات الأجور الأعلى حيث يكسبون حوالي 1.73000 دولار سنويًا في الولايات المتحدة. في المملكة المتحدة ، يكسبون 75634 دولارًا في المتوسط. علاوة على ذلك ، يمكن أن يتوقع أطباء الأسنان الكنديون أن يكسبوا ما يصل إلى 78281 دولارًا سنويًا. لذلك ، في حين أن كلية طب الأسنان باهظة الثمن ، فهي واحدة من الدرجات العلمية التي تساعد في تحقيق أكبر قدر من المال.

Engineering manager مدير هندسة


مديرو الهندسة مسؤولون عن الإدارة والإشراف وتطوير العديد من المشاريع التنظيمية. يمكن أن يؤدي اختيار أحد مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات مثل هذا في الكلية إلى زيادة فرصك في الحصول على وظيفة ذات رواتب عالية. يكسب مديرو الهندسة 1،33،000 دولار في الولايات المتحدة ، و 73،062 دولارًا في كندا ، و 91،165 دولارًا في المملكة المتحدة. يكسب بعض مديري الهندسة الكنديين أكثر من 190 ألف دولار سنويًا.

Airline captain قبطان طيارة

يزداد الطلب على قادة الطيران ذوي الخبرة ، يمكن أن يكسب هؤلاء المحترفون ما يصل إلى 1،61،000 دولار في الولايات المتحدة وحوالي 64،567 دولارًا في كندا. في المملكة المتحدة ، يمكن لقادة شركات الطيران هذه أن تكسب ما يصل إلى 1،40،919 دولارًا سنويًا. ومع ذلك ، قد تختلف هذه الأرقام وفقًا لشركات الطيران المختلفة.

Corporate lawyer محامي مؤسسة

مهنة قانون الشركات هي واحدة من أفضل الوظائف التي تدفع بشكل جيد وتتعامل في المقام الأول مع تقديم المشورة للعملاء والتعامل مع المعاملات التجارية المختلفة. بصفتك محامي شركة ناجحًا ، يمكنك الحصول على ما يصل إلى 1،30،000 دولار أمريكي في الولايات المتحدة. ومع ذلك ، يحصل محامو الشركات في كندا على راتب أقل نسبيًا ويحصلون على 89،646 دولارًا أمريكيًا سنويًا. في المملكة المتحدة ، يكسب محامو الشركات 1،04،365 دولارًا.

انشر المقال
Scroll to Top